ديسمبر 25، 2012

السادات يطالب الحكومه بالكشف عن اجراءات استرداد اموال مصر بالخارج

                                         محمد عصمت السادات
طالب رئيس حزب (الإصلاح والتنمية) أنور عصمت السادات اليوم الثلاثاء الحكومة برئاسة الدكتور هشام قنديل بالكشف عن الإجراءات التى تم إتباعها فى ملف استرداد الأموال المنهوبة.


وأشار السادات - فى له بيان له اليوم - إلى أنه يتوجه بهذا الطلب إلى رئيس الوزراء بعد حكم المحكمة السويسرية بعدم أحقية مصر والشعب المصرى فى الإطلاع أو استرداد أموال المهربة للخارج بسبب الاضطرابات الموجودة فى مصر وكذلك عدم وجود ضمانات كافية ، وأيضا قرار المحكمة العليا بأسبانيا بعدم تسليم حسين سالم للسلطات المصرية.


وقال "إن إجراءات المطالبة برد الأموال إذا تم إعلانها سوف تكشف أنها لم تصل إلى مراحل جدية تتيح استعادة الأموال ، وأن معظم ما يصدر بشأنها من تصريحات لا يعكس الواقع ، وأنه لم يتم اتخاذ أية خطوة حقيقية بشأن ما عرضته علينا بعض المنظمات المتخصصة فى رصد وتتبع الأموال والتى تتخذ إجراءات قضائية محددة بالتعاون مع مكتب التعاون الدولى والنائب العام ووزارة العدل".


وأهاب السادات بحكومة قنديل أن تتخذ إجراءات فعلية وأن تتيح الفرصة للخبراء المصريين الراغبين فى مساعدة الحكومة تطوعا فيما يخص هذا الملف ، وذلك حتى يعود للناس الأمل من جديد فى استرداد أموالهم المنهوبة ، خاصة بعد وصول الاقتصاد المصرى إلى مراحل غير مطمئنة. 

http://Dulink.us/31700

ليست هناك تعليقات: