أغسطس 22، 2012

خــاص _ الصين تؤكد استعدادها للعمل مع مصر لتعزيز التعاون قبل زياره مرسى




قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لى مساء اليوم (الأربعاء) إن مصر والصين سيوقعان على سلسلة من وثائق التعاون خلال زيارة الرئيس محمد مرسى لبكين نهاية الشهر الجارى، معرباً عن اعتقاده أن الزيارة سوف تعزز تطوير علاقات التعاون الثنائى الودى فى ظل الوضع الجديد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية فى بيان رسمى أن البلدين بينهما تبادل وتعاون ودى مهم فى مختلف المجالات وحافظاً على اتصال وتنسيق وثيق فى الشئون الدولية والإقليمية بينهما وتعاون جيد فى إطار منتدى التعاون بين الصين والدول العربية ومنتدى التعاون بين الصين وأفريقيا.

ولفت هونغ إلى أن مصر هى الدولة العربية والأفريقية الأولى التى تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية وأن العلاقات الثنائية شهدت تطوراً مستقراً طويل المدى منذ ذلك الحين.

وأضاف هونغ أن هذه الزيارة والتى ستجرى فى الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجارى وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصينى هو جين تاو ستكون الأولى التى يقوم بها الرئيس مرسى للصين منذ توليه منصبه وأن بكين تولى أهمية كبيرة لهذه الزيارة مشيراً إلى أن القادة الصينيين سوف يعقدون محادثات واجتماعات مع الرئيس المصرى لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ليست هناك تعليقات: